adnan مشرف
عدد المساهمات : 35 تاريخ التسجيل : 06/08/2009 العمر : 66
| موضوع: الى كل معلم ومربي الأحد أغسطس 09, 2009 5:16 pm | |
| • كفايات التدريس الفعال • أ0 يصمم خططا تدريسية مترابطة في ضوء النتاجات التعليمية ووفق معايير منهاج المبحث/ المباحث • ب0 يظهر فهما لمبادى تعلم الطلبة ونمائهم ن ويستخدمها في تصميم خططة التدريسية • ج0 يظهر معرفة بالمصادر التعلمية المتاحة في المدرسة والمجتمع ، بما في ذلك مصادر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ICT ويوظفها في تصميم خططة التدريسية • ه0 يصمم تشاطات تعلمية تفاعلية تتسم بالامن والتشارك والتعاون0 • النتاجات العامة للنظام التربوي الاردني • يتوقع من الطلبة بعد انهاء المرحلتين الاساسية والثانوية ان يكونوا قادرين على:- • 01 الايمان بالله- سبحانه وتعالى – وادراك حقيقة الاسلام والعقيدة والاحكام والشعائر والعبادات والمعاملات التي يقوم عليها ، والوعي بسيرة الرسول صلى الله عليه وسلم ، والارتباط بالقيم الاسلامية والعربية ، وتمثلها خلقا ومسلكا والولاء للوطن والملك • 02 ادراك الحقائق والوقائع الاساسية المتعلقة بتاريخ الامة الاسلامية والعربية والشعب الاردني في عمقة العربية والاسلامي بوجه خاص والانساني بشكل عام0 • 03 حب وطنهم والانتماء اليه والاعتزاز به ، وتحمل المسؤوليات المترتبة عليهم تجاهه • 04 السعي الى تقدم وطنهم ورفعته والنهوض بهن والحرص على المشاركة في حل مشكلاته وتحقيق امنه واستقراره0 • 05 اظهار الامانة والاحترام عند تعاملهم مع الاخرين سواء اكانوا من ابناء ثقافتهم ودينهم ام من ثقافات واديان اخرى • 06 ممارسة حقوقهم وواجباتهم بوسفهم مواطنين يساهمون في تطوير المجتمع والوطن • 07 اظهار الالتزام بالتعلم مدى الحياة • 08 التعاملا بوعي مع الاحداث والقضايا الوطنية والعربية والاقليمية والعالمية • 09 تحمل المسؤولية ، والثقة بالنفس واستقلال الشخصية ، والبحث المبتكر عن افكار جديدة • 010 التواصل بفاعلية مع الاخرين بطرق عديدة • 011 التعاون مع الاخرين من خلال العمل الجماعي • 012 استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لرصد المعلومات وادارتها وتحليلها ونقلها وتوليد المعرفة وتطبيقها • 013 التفكير بعمق وابداع في الموضوعات والقضايا المهمة • 014 استخدام التفكير الناقد وحل المشكلات ومهارات صنع القرار بطريقة فاعلة • 015 تطبيق المفاهيم الاساسية والمهارات والطرق والمتطلبات والقواعد لكل مبحث من المباحث الدراسية في شتى مناحي الحياة0 | |
|